The Definitive Guide to إدارة الوقت أثناء البحث عن وظيفة

Wiki Article



تعلم استخدام أدوات التكنولوجيا الحديثة التي تساعدك في إنجاز المهام بشكل أسرع وأكثر كفاءة.

اعتمد تقنية فصل الوقت في فترات صغيرة تمكنك من التركيز الكامل على المهمة المطلوبة.

استغلال فترات الانتقال التي قد تهدر في العمل يعد وسيلة فعالة لزيادة إنتاجيتك. فترات الانتقال تشمل الوقت الذي تستغرقه في الانتقال من مكان إلى آخر مثل الطريق إلى المكتب أو التجوال بين الاجتماعات.

فعندما تتَّبع مسار وقتك، تتَّضح الصورة أمامك عن النشاطات التي تقودك إلى نتائج، وتلك التي تضيِّع وقتك، وبعد أن تفهم كيف تقضي وقتك، يمكنك توكيل أو الاستعانة بمصادر خارجية لأداء العمل ذي القيمة المنخفضة، وتخصيص مزيد من الوقت للنشاطات التي تحقق النتائج التي ترجوها.

احتفظ بأدوات العمل الأساسية بجوارك وتأكد من توفرها دائمًا مثل القلم والدفتر، بحيث لا تضيع الوقت في البحث عنها.

من المهارات الضرورية في العمل الحر القدرة على إدارة وقتك بنجاح، وتعود بالفائدة عليك وعلى صاحب العمل. فمن تحديات العمل عن بعد أنك المسؤول عن إدارة وقتك واستغلاله بالطريقة الأفضل، لذلك لا بد أن تمتلك مهارات إدارة الوقت؛ حتى تستطيع الحفاظ على تركيزك لمواصلة العمل والتأكد من إكمال كل المهام التي عُيّنت لك.

عندما تنجح في إدارة وقتك، تصبح أكثر إنتاجيةً وارتياحاً وتركيزاً، وأكثر تحكُّماً بالأمور كذلك، في حين يزيد الفشل في ذلك من الإلهاء، والشعور بالإرهاق، وزيادة التوتر، والمماطلة بإنجاز العمل.

التسويف هو عادة سيئة قد تؤثر سلبيًا على إنتاجيتك في العمل. عندما تقوم بتأجيل المهام المطلوبة، فإنها تؤدي إلى تراكم المهام وضغط العمل وتقليل مرونتك في إدارة الوقت. لذلك، تجنب التسويف وقم بتنفيذ المهام في الوقت المحدد.

ونظرًا للمرونة الكبيرة التي تتمتع بها كل هذه الوظائف، قد يكون لديك أكثر من وظيفة واحدة. على سبيل المثال، يمكنك البدء في العمل الحر بالقطعة والمشروع الواحد لساعات عديدة من وقت فراغك، بجانب العمل بدوام كامل.

فإذا كان لديك موظف واحد أو عدة موظفين يعانون من الإجهاد، فعليك النظر في تخفيف عبء العمل عليهم. تحتاج أيضًا إلى التأكد من أنهم يأخذون فترات راحة منتظمة وأنك قد خلقت لهم بيئة عمل سعيدة وصحية.

يُقصد بالعمل عن بعد أي مهمة يمكن إنجازها في أي مكان، وعادةً ما يُنجز نور الامارات العمل من المنزل. ويشمل مصطلح العمل عن بعد مفاهيم عديدة وأنواع مختلفة. وإليك أبرز هذه الأنواع:

يمكنك أيضًا البحث على الإنترنت لمعرفة المزيد من المعلومات، ومن المفيد كذلك الاطلاع على أعمال مشابهة لتكوين صورة عامة عن العمل، وتحسين آلية إدارة المهام وفقًا لذلك.

يتطلب التفاوض الناجح مجموعة من المهارات مثل التواصل الإيجابي وقدرة الإقناع وحل المشكلات والتخطيط الجيد والتفكير الاستراتيجي. هناك أنواع مختلفة من التفاوض مثل التفاوض الصفري والتفاوض…

يساعدك العمل مع كوتش النتائج على إدارة وقتك لتحقيق النتائج المرجوَّة، وسيفيدك ذلك أيضاً بالحفاظ على تركيزك وزيادة شعورك بالمسؤولية وكذلك حماستك، لتحقيق النتائج التي تريدها، فالعمل على كثيرٍ من النشاطات سيشعرك بالإرهاق والإحباط، أمَّا العمل مع كوتش إدارة الوقت، سيساعدك على توفير الوقت، والحدِّ من التوتر، والقضاء على مصادر الإلهاء.

Report this wiki page